بيروين للاتصالات



بيـرويــن لـلاتــصـالات ... يرحب بـكم من جديد

جميع خدمات الموبايل والكمبيوتر والانترنت

السلام عليكم اي صعوبة بالتفعيل يرجى ارسال معلومات للعنوان التالي waleed-aw@hotmail.com
هااااام يرجى الالتزام بقوانين المنتدى وعدم كتابة اي مواضيع تمس الاديان والسياسة تحت طائلة الايقاف فورا . . . ادارةالمنتدى
عاجل احدث التوليفات لجميع كروت الستالايت تجدونه لدى بيروين للاتصالات وايضا احدث سكاي نت يعمل بدون اي مشاكل للحصول عليهم يرجى الاتصال على 0966689603 -0217513157
في حال صعوبة بالدخول للمنتدى يرجى حذف ملفات الكوكيز باسفل صفحة المنتدى وفي حال استمرار المشكلة يرجى التواصل عبر البريد (waleed-aw@hotmail.com)

    تكنولوجيا متطورة تفتح عالم الإنترنت للمكفوفين

    شاطر
    avatar
    وليدعبدالجواد
    الـمـــديــر الـعــام
    الـمـــديــر الـعــام

    عدد المساهمات : 419
    تاريخ التسجيل : 24/04/2011
    العمر : 32
    الموقع : waleed1986.syriaforums.net

    تكنولوجيا متطورة تفتح عالم الإنترنت للمكفوفين

    مُساهمة من طرف وليدعبدالجواد في السبت يونيو 09, 2012 10:01 pm


    ألمانيا (وكالات)- يعد ماتياس واحداً من بين نحو تسعة ملايين شخص في ألمانيا يعانون من إعاقات «معترف بها»، معظمهم يستخدم شبكة الإنترنت. وذلك بفضل العديد من التقنيات والتكنولوجيا المتطورة التي تطرقت إليها الوكالة الألمانية الإخبارية، والتي أكدت أن مثل هذه التقنيات الحديثة تساعد المكفوفين على استخدام أجهزت الكومبيوتر والشبكة العنكبوتية.

    ويستخدم ماتياس كلاوس الذي يعمل بمؤسسة دي دبليو الألمانية، الإنترنت مثل زملائه في عمله اليومي للبحث عن المعلومات. وتقوم برمجيات خاصة تدعى «قارئات الشاشة» (Screenreader-Software) بنطق ما يوجد على شاشة الكمبيوتر عبر السماعات أو مكبر الصوت الملحق بالجهاز. ويمكنها أيضاً عرض محتوى موقع الإنترنت الذي يتم تصفحه على شكل جمل مكتوبة بلغة برايل للمكفوفين. ولعل ما يثر الاهتمام، التطور الذي شهدته برمجيات التوجيه الصوتي خلال السنوات الماضية، إذ بدأت تستخدم أصوات لطيفة يشبه بعضها إلى حد كبير صوت الإنسان. وفي الكمبيوتر الذي يعمل عليه ماتياس، يوجد صوتين لشخصيتين تدعى إحداهما شتيفي والأخرى يانيك. ويرى الصحفي الألماني أن مثل هذه الابتكارات جيدة حتى وإن كان «قارئ الشاشة» لا ينطق كل المصطلحات بشكل سليم.

    ويقول في هذا السياق: «في الماضي كان المرء يحتاج لمن يقرأ له الكتب والصحف، أما الآن فنقوم بذلك دون مساعدة». ويستخدم ماتياس الإنترنت منذ ما يزيد عن 20 عاماً، شهد خلالها تطورات كبيرة في مجال البرمجيات والمواقع الإلكترونية التي تعتمد على تقنيات تسمح للمكفوفين بقراءة محتوياتها. ويشير هنا على سبيل المثال إلى أهمية توصيف الوصلات والأزرار الموجودة على المواقع الإلكترونية، ما يسهل استخدام مواقع مثل موقع يوتيوب بالنسبة للكفيف.




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    أما فيما يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعية، فيشير ماتياس إلى موقع فيسبوك الذي يصعب في رأيه على الكفيف تصفحه، وذلك نظراً لاحتوائه على كم ضخم من الدعاية. ويقول في هذا السياق: «لهذا السبب لا يحب العديد من المكفوفين موقع فيسبوك». وحين يرغب ماتياس في استخدام الفيسبوك فهو يحبذ نسخة فيسبوك موبايل على الهاتف المحمول التي تعرض محتويات أقل. أما إذا أراد أحد ما أن يطلع المئات من أصدقائه المكفوفين على صورة، فيُستحسن عندها، كما يقول ماتياس، أن يقص عليهم حكاية.



    ______________________________________________________________________





    zz waseem
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 31/05/2011

    رد: تكنولوجيا متطورة تفتح عالم الإنترنت للمكفوفين

    مُساهمة من طرف zz waseem في الإثنين يونيو 11, 2012 5:33 pm

    شكرا جزيلا عالخبر

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 10:17 pm